أنتم وأطفالكم في أيد أمينة مع فهد الإبراهيم أفضل استشاري جهاز هضمي

يزداد عدد الأفراد الذين يعانون من مشكلة التهاب الزائدة الحاد من الجنسين ويعتبر واحد من المشكلات الصحية والأمراض التي تلازمها الشعور بآلام صعبة للغاية، وكثيرًا ما تؤدي إلى الوفاة في حال لم يتم التعامل مع هذه المشكلة الصحية بالطريقة الصحيحة، ولكي يتم التعامل مع هذه المشكلة بأفضل طريقة فإنه يحب حجز موعد من دكتور جهاز هضمي متخصص يعتمد على تقنيات حديثة في عملية الفحص والتشخيص لتحقيق أفضل النتائج المطلوبة في النهاية.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى المعاناة من التهاب الزائدة الحاد؟

بشكل عام إن المعاناة من التهاب الزائدة الحاد لا يحدث من فراغ، بل هناك سبب قوي تسبب في المعاناة من هذه الآلام الشديدة والصعبة، وينتج عندما يتم انسداد الزائدة الدودية بأي شيء وهذا الانسداد كانت هناك أسباب وراء حدوثه تتمثل في التالي:

• توسع أنسجة جدار الزائدة الدودية.

• التعرض لعدوى فيروسية أو حتى بكتيرية، وهناك العدوى الطفيلية التي تسبب الكثير انسداد الزائدة الدودية.

• انسداد الانبوب في الأمعاء الغليظة.

• الإصابة بالأورام.

• المعاناة من التهاب المعدة.

• إصابة في البطن.

فـ هذه الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التهاب حاد في الزائدة ومع زيادة التورم يقل تدفق الدم بشكل تدريجي إلى الزائدة الدودية، ومع مرور الوقت وتجاهل تلقي العلاج في الوقت المناسب فإنه حتمًا يحدث انفجار أو تمزق مما يؤدي في النهاية موت الزائدة الدودية.

ما هي أعراض التهاب الزائدة؟

• الشعور بآلام شديدة في منطقة السرة.

• انتقال الآلام بشكل تدريجي إلى أسفل البطن.

• الشعور بغثيان.

• الحاجة إلى التقيؤ.

• المعاناة من الإمساك.

• فقدان الشهية.

• ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بحمى.

• كثرة الغازات في البطن.

• كثرة التغيرات في الأداء الطبيعي.

هل يمكن للأطفال الإصابة بـ التهاب الزائدة الدودية؟

بالطبع نعم فـ المشاكل الصحية بشكل عام لم تكن مقتصرة على كبار وصغار فأي شخص معرض للإصابة بأي مشكلة صحية نتيجة عامل وراثي، أو غير ذلك من العوامل. والزائدة الدودية شأنها شأن باقي الأمراض الأخرى التي من الممكن أن يتعرض لها الأطفال.

وهناك بعض الأعراض التي تظهر على طفلك توحي بضرورة الإسراع والذهاب إلى دكتور جهاز هضمي متخصص للأطفال للاطمئنان على صحة طفلك، وتتمثل تلك الأعراض التي توحي بوجود خطر يهدد حياة طفلك في التالي:

• انتفاخ البطن.

• ظهور تصلب في عضلات جدار البطن.

• ظهور أعراض جفاف على شمل الطفل.

• السير ببطء كبير مع الانحناء لجهة اليمين بعض الشيء.

هل هناك حاجة إلى زيارة دكتور جهاز هضمي؟

سؤال يطرح نفسه، ولكن هل تعتقد أنه لابد من الحصول على إجابة من أي شخص!!!!! تحدثنا في البداية وأوضحنا أن تجاهل التهاب الزائد الحاد يؤثر على حياة الشخص، وكثيرًا ما يؤدي إلى الوفاة عندما تحدث عملية الانفجار أو التمزق.

لهذا السبب لابد عند ظهور أي أعراض من الأعراض السابق ذكرها سواء على طفلك، أو على أحد البالغين من حولك يجب التوعية بالإسراع لزيارة أحد العيادات التي توفر علاج لهذه المشكلة بعد الفحص الدقيق لهذه المشكلة.

وإذا كنت متخوف من أي تدخل جراحي بخصوص هذا الآن فلا تقلق لأن عيادات فهد الإبراهيم أفضل دكتور جهاز هضمي في الكويت مجهزة بتقنيات حديثة ومتطورة، ومنها المنظار الذي يساعدك على التشخيص الدقيق والتخلص من هذه المشكلة بشكل آمن دون أي تدخل جراحي، ومن ثم تقديم العلاج في الوقت المناسب.

لذا إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور جهاز هضمي فلا تبعد نظرك عن عيادات فهد الإبراهيم وتأكد من التخلص من كافة الآلام التي تشعر بها فريق الدعم متواجد على مدار الساعة على الواتساب (96555665384) للمساعدة في حجز المواعيد للكشف.