top of page

فهد الإبراهيم الأفضل لـ مناظير الجهاز الهضمي في الكويت




يعتمد الأطباء على مناظير الجهاز الهضمي في الكويت بشكل كبير للغاية في الآونة الأخيرة، وذلك لأنها تقنية متميزة تساعد الأطباء على اكتشاف وفحص الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان دون الحاجة لإجراء تدخل جراحي، ومن ثم اكتشاف الكثير من المشكلات التي يعاني منها الأفراد. ومن ثم توفير أفضل سبل العلاج للتخلص من هذه المشكلات.


كيف يتم الفحص باستخدام مناظير الجهاز الهضمي ؟


كما تمت الإشارة في السابق أن مناظير الجهاز الهضمي يتم استخدامها من قِبل الكثير من الأطباء في ذلك الوقت؛ للمساعدة في الكشف عن الكثير من المشكلات التي يعاني منها الأفراد في كافة أعضاء الجهاز الهضمي، والتي يصعب اكتشافها بإجراء التحاليل والفحوصات.


إذا أنه يساعد على رؤية البطانة الداخلية للجهاز الهضمي بشكل واضح؛ لتقييم العدوى ومعرفة الكثير من المشكلات وتقديم أفضل الحلول لها. ويتم الفحص عن طريق استخدام أنبوب مرن يحتوي على كاميرا صغيرة تتصل بعدسة للعرض المباشر.


وتعتبر هذه التقنية إجراء لا يحتاج إلى أي تدخل جراحي من الطبيب المعالج، وهناك الكثير من الأنواع سواء أكان منظار علوي يتم تمريره عن طريق الفم والحلق مرورًا بالمريء يساعد الطبيب المعالج على مشاهده كافة الأجزاء العلوية من الأمعاء الدقيقة والمعدة، والمريء بشكل واضح وهناك مناظير ERCP التي يتم الاعتماد عليها لتوفير البنكرياس والمرارة وباقي الأعضاء الأخرى في نفس الجزء.


كما أنه يتم الاعتماد على هذه التقنية لوضع الدعامة وجديرًا بالذكر أن تقنية المناظر مهما كان النوع تحتوي على قناة يقوم من خلالها الطبيب المعالج بإدخال بعض الأدوات التي تساعد على جمع الأنسجة وتوفير أفضل سبل العلاج.


هل يمكن الاعتماد على تقنية المنظار للكشف عن الأورام؟


بالطبع نعم فـ تقنية المنظار أحدثت ثورة كبيرة في عالم الطب التشخيص، والعلاج للكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي يعاني. والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يمكن الاعتماد على المناظير في الكشف المبكر عن الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة، ومن بينها الأورام المختلفة التي تصيب أعضاء الجهاز الهضمي.


حيث أنها تساعد المريض على معرفة المشكلة التي يعاني منها في وقت مبكر. ومن ثم توفير الكورس العلاجي المناسب؛ للتخلص من هذه المشكلة قبل تفاقمها وانتشارها في باقي أعضاء الجسم لأن الأورام السرطانية تنتشر بسرعة البرق في الجسم، والاكتشاف المبكر لها يساعد على تقليل، وتقليص هذا الانتشار قدر الإمكان؛ لذا إذا كنت ترغب في الاكتشاف المبكر للأورام التي تصيب أعضاء الهضمي فإن تقنية المنظار تساعدك في الكشف المبكر لها.


أشهر أماكن عمل المناظير للجهاز الهضمي


بفضل التقدم والتطور التكنولوجي الكبير الذي وصلنا إليه اليوم يعتبر المنظار واحد من أحدث التقنيات والوسائل التي يتم الاعتماد عليها في التشخيص الدقيق للمشكلات الخاصة بالجهاز الهضمي، وتلقي العلاج المناسب للتخلص من هذه المجالات.


لأنه يعمل على مراقبة، وفحص كافة أعضاء وأنسجة الجسم الداخلية بشكل تفصيلي أكثر وضوحًا ويتم إدخاله عن طريق فتحات الجسم سواء عن طريق الفم أو عن طريق فتحة الشرج، إذ أنه لا يحتاج إلى أي إجراء جراحي من أي نوع.


ولكن نظرًا لأنه هناك الكثير من المخاطر التي ربما يتعرض لها المريض بعد الخضوع للفحص بالمنظار نتيجة عدم خبرة الطبيب المعالج يعرض المريض للنزيف، وربما يؤدي إلى حدوث ثقوب وإتلاف فإن الأمر يفرض عليهم التعامل مع مركز متخصص يمتلك في داخله استشاري محترف يضمن لهم الحصول على أفضل النتائج والتشخيص المميز الذي لا يوجد به خطأ من أي نوع.


ومن أشهر المراكز والعيادات المتخصصة لتقديم خدمات المناظير الخاصة بالجهاز الهضمي عيادات الدكتور فهد الإبراهيم التي توفر كافة أنواع المناظير اللازمة لتشخيص مشكلات الجهاز الهضمي واكتشف الأورام السرطانية في شكل مبكر.


لذا يمكنك الآن أن تتواصل على رقم الواتساب الخاص بـ عيادات الدكتور فهم الإبراهيم لحجز موعد ومعرفة أفضل مناظير الجهاز الهضمي المناسبة لحالك بعد الخضوع للفحوصات اللازمة فريق الدعم في انتظاركم على مدار الساعة.


留言


bottom of page