top of page

11 نصيحة من ذهب لرفع كفاءة الجهاز الهضمي مع أفضل دكتور قولون وجهاز هضمي



تنظير الجهاز الهضمي والقولون من أفضل الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها للفحص في حال حدوث نزيف في أي جزء من أجزاء الجهاز الهضمي، وبما أنها تقنية حديثة نسبيًا فإنه عند الرغبة في الكشف والفحص لأي جزء من أجزاء الجهاز الهضمي الاعتماد على دكتور قولون وجهاز هضمي متخصص يعتمد على هذه التقنيات الحديثة والمتطورة التي تساعد على التشخيص الدقيق للحالات التي يصعب تشخيصها بالفحوصات العادية.


هل هناك وقت معين يحتاج منك الذهاب إلى دكتور قولون وجهاز هضمي؟


إن الاطمئنان على حالتك الصحية لم يكن مقيدًا بوقت معين في أي وقت يمكنك إجراء الفحوصات والتحاليل بغرض الاطمئنان على أن كافة الأعضاء تؤدي وظائفها بشكل مميز. ولكن هناك بعض المرضى الذين يصلون إلى مراحل حرجة للغاية ليكي يتم الخضوع للفحص والتحليل.


وكثيرًا ما يتعرض الأفراد إلى نزيف في الجهاز الهضمي ويحتاجون إلى الفحص، والكشف والطرق العادية من أشعة وتحاليل ربما لا تؤدي إلى نفس النتائج المطلوبة، وربما لا يتم معرفة سبب حدوث النزيف ويصبح الأمر أكثر خطورة.


ويكون الأفراد الذين يعانون من مشكلات في البلع، والذين يعانون من بطء عمل الأمعاء نتيجة الإصابة بداء السكري، وغيرهم من يعانون من تضيق في الجهاز الهضمي وانسداد الأمعاء هم أكثر عرضة للمخاطر لهذا السبب عند الشعور بأي آلام في أي جزء من أجزاء الجهاز الهضمي يفضل الذهاب إلى دكتور قولون وجهاز هضمي متخصص ومتميز يعتمد على تقنيات حديثة مثل تقنيات المنظار.


التي تعمل على التشخيص المبكر للأمراض التي يصعب اكتشافها بالفحص العادي. إذ أن المناظر يساعد على رؤية كافة الأجزاء الداخلية للجهاز الهضمي بشكل واضح، ومن ثم تحديد المخاطر لمساعدة المريض على تلقي العلاج المناسب لتفادي الدخول في دوامة المخاطر التي لا تنتهي أبدًا.


هل هناك عادات خاطئة تؤثر على أداء الجهاز الهضمي؟


الجهاز الهضمي واحد من أهم أجهزة الجسم المسؤولة عن هضم الطعام وهذا الجهاز يحتوي على عدد من الأعضاء التي تقوم بمجموعة من المهام لمساعدة الفرد على ممارسة المهام والأنشطة اليومية بشكل مميز، وكون أعضاء هذا الجهاز تساعد على مد الجسم بالطاقة فإنه لابد من الامتناع عن كافة الأمور والتصرفات والعادات السلبية التي تؤثر بشكل غير مقبول على هذا العضو.

وبما أن الطعام الذي يتم تناوله يكون له تأثير كبير على صحة الجهاز الهضمي، فإنه لابد من اتباع الآتي للرفع من كفاءة الجهاز للقيام بعملية الهضمي على الوجه الأكمل، وتتمثل تلك العناصر في التالي:

  • تجنب الإفراط في تناول الكافيين.

  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات.

  • اتباع نظام غذائي صحي متكامل يحتوي على كافة العناصر التي يحتاج إليها الجسم.

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون.

  • تناول كمية كبيرة من المياه.

  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.

  • تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرةً.

  • الحرص على تناول الخضروات الورقية.

  • الابتعاد عن القلق والتوتر قدر الإمكان.

  • التقليل من تناول النشويات والبقوليات بكثرة لأنها تسبب الانتفاخ، وكثرة الاضطرابات في المعدة.

  • الإكثار من تناول السوائل الدافئة.

وختامًا نقول: -


إذا كنت تعاني من أي اضطرابات في الجهاز الهضمي فلا تتردد في التواصل مع فريق الدعم لـ عيادات الدكتور فهد الإبراهيم أفضل دكتور قولون وجهاز هضمي عن طريق الواتساب (96555665384).

فريقنا متواجد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدة المرضى في حجز الموعد للاطمئنان على حالتهم الصحية.

13 views0 comments
bottom of page