top of page

ودع التهاب المرارة مع فهد الإبراهيم أفضل دكتور جهاز هضمي



يعاني عدد كبير من الأفراد من التهاب المرارة نتيجة تراكم الكثير من حصى المرارة في الداخل الأمر الذي بدوره يؤدي إلى تراكم العصارة الصفراوية التي ينتج عنها التهابات، وفي حال تجاهل المشكلة وعدم الاهتمام بعلاجها وحلها فإنها قد تؤدي إلى حدوث الكثير والكثير من المضاعفات الخطيرة تهدد حياة الأفراد في حال عدم الاهتمام بمعالجتها لهذا السبب لابد من الإسراع للبحث عن استشاري جهاز هضمي للمساعدة في علاج مشكلة التهاب المعدة قبل تفاقم المشكلة بشكل كبير.


هل هناك أعراض تظهر على المريض المصاب بالتهاب المرارة؟


بالطبع نعم فهناك الكثير من الأعراض التي تظهر على المريض المصاب بالتهابات المرارة، والتي تظهر كثيرًا على المريض بعد تناول وجبة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، والتي تحتاج منه إلى الإسراع على الفور للتواصل مع دكتور متخصص، وتتمثل تلك الأعراض في التالي:

  • الشعور بآلام حادة وصعبة للغاية في الجزء العلوي من البطن أو حتى في وسط البطن.

  • انتشار الآلام بسرعة البرق إلى الجزء العلوي أكثر، والظهر.

  • القيء.

  • الشعور بالحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير.

  • الحاجة إلى الغثيان بشكل مستمرة.

  • الشعور بآلام شديدة عند لمس منطقة البطن.

  • عدم القدرة على الجلوس والشعور بالراحة على أي وضع.

ما هي أنواع التهاب المرارة؟


نتيجة انسداد القناة الصفراوية وتجميع العصارة في القناة تكثر حصوات المرارة، مما ينتج عنها الكثير من الالتهابات التي تؤثر بشكل سلبي على عملية هضم الطعام وبالأخص الدهون. وقد يوجد هناك الكثير من الأنواع الناتجة عن خلل في مرور العصارة الصفراوية إلى الأمعاء الدقيقة، وتتمثل تلك الأنواع في التالي:

  • التهاب المرارة الحاد.

  • التهاب المرارة المزمن.

  • التهاب المرارة النزفي.

  • التهاب المرارة القيحي الغازي.

هل أعراض التهاب المرارة تستدعي الذهاب إلى استشاري جهاز هضمي متخصص؟


بالطبع نعم التهاب المرارة مثله مثل أي مشكلة صحية يعاني منها المرضى وتجاهل أي أعراض يسبب مخاطر، ومضاعفات قد لا يمكن السيطرة عليها فيما بعد؛ لهذا السبب عند رؤية وظهور أي عرض من الأعراض التي تمت الإشارة إليها في السابق.


فإنه لابد من الإسراع لرؤية دكتور جهاز هضمي متخصص بغرض إجراء الفحوصات، والتحاليل اللازمة واكتشاف المشكلة في بدايتها قبل الوصول لدرجة الخطورة التي لا يمكن السيطرة عليها فيما بعد.


ويؤدي إلى استئصال المرارة وتصبح عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك لأن المناعة بعد استئصال المرارة تكون غير موجودة، وغير قادرة على المحاربة ولا المواجهة ويكون جسمك بيئة خصبة لنمو الفيروسات والانتشار العدوى بشكل سريع.


أفضل استشاري جهاز هضمي


كما تمت الإشارة في السابق أنه في حال لم يتمكن المريض من الخضوع للعلاج في الوقت المناسب فإنه حتمًا سوف تظهر الكثير والكثير من المشاكل والمضاعفات الخطيرة التي تؤدي إلى انفجار المرارة أو تمزقها.


كما أن هذه المضاعفات ربما تكون سببًا في تلويث المعدة، وانسدادها، ويزداد الأمر سوءً عندما تؤدي المضاعفات إلى موت أنسجة المرارة. فـ ما عليك من كل هذا الحل بسيط زيارة دكتور متخصص في علاج مشكلة التهاب المرارة يوفر عليك الكثير والكثير من المعاناة والآلام.


وإذا كنت من سكان الكويت، وترغب في الاطمئنان على حالته كافة أعضاء الجهاز الهضمي الصحية فإن عيادة الدكتور فهد الإبراهيم مجهزة بأعلى مستوى من التقنيات التي تساعد على التشخيص الدقيق الذي يضمن لك تلقي العلاج المناسب في الوقت المناسب.


راسل فريق الدعم الآن على رقم الواتساب (96555665384) الخاص بـ عيادات فهد الإبراهيم أشهر استشاري جهاز هضمي في الكويت واحجز موعدًا للكشف والفحص.

10 views0 comments
bottom of page