top of page

ما الآثار الجانبية المحتملة لـ عملية بالون المعدة؟


عملية بالون المعدة هي طريقة سريعة وآمنة لإنقاص الوزن بأقل قدر من التدخل الجراحي، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية المصاحبة لـ عملية بالون المعدة التي قد تحدث خلال أول يومين أو ثلاثة أيام فقط بعد التدخل. سنناقش تلك الآثار التي قد تحدث حت لا تصاب بالذعر.


نتفق أولاً أن عملية بالون المعدة طريقة آمنة وسريعة


يعد بالون المعدة علاجًا مثاليًا للأشخاص الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 30و40 ويريدون خسارة ما بين 10 و25 كجم دون اللجوء إلى الجراحة. لذلك، لا يُشار إليه للأشخاص الذين يحتاجون إلى خسارة أقل من 10 كيلوغرامات (في هذه الحالات توجد أنظمة غذائية تقليدية) ولا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بمؤشر كتلة جسم أكبر من 40 (هنا نتحدث بالفعل عن الأساليب مع الجراحة). بالإضافة إلى درجة السمنة، يجب أن يكون المريض أيضًا بصحة عامة جيدة. كلما كنت أفضل، كان جسمك أفضل في التكيف مع أي نوع من التدخل.


يمكن أن يبقى بالون المعدة في جسمك ما بين 6 و12 شهرًا، اعتمادًا على عدد الكيلوجرامات التي يجب أن تخسرها. يمكنك أن تفقد ما يصل إلى 25 كيلوغرامًا في عام مع الكرة ومع عادات الأكل الجديدة التي يضعها المختصون في علامة عليك. تستغرق هذه العملية 30 دقيقة فقط وستعود إلى المنزل في نفس اليوم دون الحاجة إلى قضاء الليل في العيادة. إنها طريقة سريعة وآمنة مدعومة بآلاف قصص النجاح.


هل يمكن أن يكون هناك مضاعفات محتملة بعد عملية بالون المعدة؟


في البداية لا ينصح بإجراء بالون المعدة للمرضى الذين سبق لهم الخضوع لأي تدخلات معدة أو مريئية، ولا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة المزمن، أو الفتق الفجائي، أو الارتجاع المعدي المريئي. إذا لم تكن تعاني من أية أعراض للحالات التي سبق ذكرها يمكنك بسهولة اللجوء إلى عملي بالون المعدة للتخسيس. وعلى كل حال إذا كان لديك أي شكوك فسيقوم المتخصصون لدينا بتحديد ما إذا كان التدخل يمكن تنفيذه بضمانات كاملة للنجاح أم لا. يستخدم د. فهد الابراهيم أفضل الأساليب والمعدات لإجراء عمليات بالون المعدة بأحدث التقنيات في الكويت.


وفي الحقيقة يختلف كل جسم عن الآخر مما يعني أن حدوث المضاعفات شيء وارد عند البعض، وبالتالي فإن فترة الكتيف لكل شخص بعد إدخال بالون المعدة قد تختلف فقد يعاني بعض المرضى من الغثيان والقيء أو الارتجاع في هذه المرحلة المبكرة ولكن عادة ما تختفي هذه الاعراض بعد 24 إلى 72 ساعة بعد إجراء العملية. بعد مرور فترة التكيف الأولى هذه يصبح من الصعب جدًا حدوث مضاعفات.


ماذا نأكل خلال الأسابيع الأولى بعد جراحة بالون المعدة؟


في اليوم الأول بعد إجراء عملية بالون المعدة ننصح بتناول المشروبات الباردة فقط بكميات قليلة، بعد الـ 24 ساعة الأولى يمكن توسيع القائمة تدريجيًا عن طريقة إضافة أطعمة أخرى. وخلال السبعة أيام الأولى يمكن تناول الخضار، الحليب، المرق، الزبادي والعصائر غير الحمضية.


بعد مرور الأسبوع الأول يمكن إضافة المنتجات اللينة غير الصلبة إلى نظامك الغذائي، ويوصى بتناول البيض، والموز، والتفاح المسلوق، والأرز المسلوق. كما يوصى بتناول تلك الوجبات من 4 إلى 5 مرات في اليوم ومضغ كل قضمه جيدًا مع شرب كمية كافية من السوائل 2 لتر يوميًا.


بعد إزالة البالون، هل يحدث أي ضرر بالمعدة؟


الإجابة لا، يبقى الوضع بالداخل كما هو وفي نفس حالته التي كان عليها قبل إجراء بالون المعدة. فهي أمر بسيط وآمن تمامًا والمضاعفات التي قد تحدث بسيطة ولا تسبب أي مشاكل بعد إزالته من المعدة.


اخسر وزنك بأمان بأفضل تقنيات خسارة الوزن في الكويت


تقدم عيادة دكتور فهد الابراهيم خصومات لا تعوض على عملية بالون المعدة مما يمكنك من خسارة وزنك بأمان. لا داع للحرج بعد اليوم. تواصل معنا للحجز هاتفيًا أو عبر الواتساب على (96555665384) أو زيارتنا في مقر العيادة في العنوان التالي (السالمية ، الكويت ، مركز الهاشل الطبي)





Hozzászólások


bottom of page