top of page

كيف تحافظ على وزنك بعد عملية البالون للتخسيس؟



هل تشعر بالقلق حيال وزنك وترى أن اتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة لا تكفي؟ لدينا الحل السحري لفقدان الوزن باستخدام عملية البالون للتخسيس. في هذا المقال المقدم من الفريق الطبي لـ د. فهد الابراهيم سنستكمل معك جميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول بالون المعدة والإجابة على الأسئلة التي قد تدور في ذهنك.


ما الوزن المتوقع خسارته ببالون المعدة؟


أول شيء يجب أن تعرفه هو أن عملية بالون المعدة تدخل غير جراحي وفكرته مبنية على منح هذا البالون شعورًا بالامتلاء والشبع بعد تناول الطعام مما يسهل عليك تغيير عادات الأكل والتكيف مع نمط حياة جديدة أكثر صحة، ونتيجة لذلك يفقد المريض وزن جسمه بسهولة وسرعة أكبر حيث يفقد أكثر من 15 كيلو باستخدام بالون المعدة لمدة 6 أشهر، وأكثر من 25 كيلو باستخدام بالون المعدة لمدة 12 شهرًا من العلاج جنبًا إلى جنب مع ممارسة الرياضة البدنية والتغذية واتباع توصيات الفريق الطبي.


كيف تحافظ على خسارة وزنك بعد عملية بالون المعدة؟


نتحرك حاليًا في بيئة تسبب السمنة حيث تؤدي عادات الأكل السيئة وقلة التثقيف الغذائي إلى ضعف الفرد في مواجهة ذلك. بعد إجراء عملية البالون للتخسيس ستحتاج إلى معرفة ما تشتريه وما تأكله من أجل إطعام نفسك بطريقة أفضل وعدم الوقوع في مشكلة البدانة أو أمراض السمنة وما يصاحبها من أمراض مرة أخرى، فإعادة التثقيف الغذائي التي يقوم بها الخبراء أثناء العلاج بالبالون داخل المعدة تركز على خلق عادات غذائية جديدة تقودنا إلى تناول الطعام بذكاء؛ لإحداث التحول النموذجي نحو حياة أكثر صحة تتضمن نظامًا غذائيًا صحيًا، وممارسة بدنية منتظمة بإرشاد المهنيين.


ما الحالات الممنوعة من إجراء عملية بالون المعدة؟


· الحمل والرضاعة.

· إذا كان المريض يعاني من التهاب المريء الشديد أو قرحة المعدة أو مرض كرون.

· إذا كان المريض أجرى أي جراحات سابقة في المعدة.

· الأمراض النفسية الكبرى.

· إدمان المخدرات والكحول.


ما المضاعفات المحتمل حدوثها بعد إجراء عملية البالون للتخسيس؟


تعد مضاعفات بالون المعدة نادرة جدًا، ولكن عليك معرفتها لتجنب المواقف الخطيرة المحتمل حدوثها مثل:


· تهيج الغشاء المخاطي في المعدة وبشكل استثنائي يمكن أن يتحول إلى قرحة ارتجاع، أو حرقان متكرر في الصدر.

· تمزق في المعدة بسبب السلوك النهمي للمريض؛ ولذلك يُمنع إجراء عمليات بالون المعدة لمرضى الشره المرضي.

· الشعور بالغثيان.


وعلى الرغم من ذلك فإن عملية بالون المعدة تعتبر أقل الطرق التي تصاحبها مضاعفات طالما أن المريض يتبع الإرشادات المُوصى بها فـ 50% من نجاح العملية معتمد على وضع البالون في مكانه الصحيح أما الـ 50% الأخرى فتعتمد على المريض واتباعه إرشادات الطبيب.


ما هي الإرشادات التي يجب اتباعها بعد عملية بالون المعدة؟


يجب على المريض اتباع الآتي:


· تناول الأطعمة السائلة فقط مثل الأكل المهروس في الفترة الأولى من إجراء العملية.

· خلال الشهر الاول سيكون من الضروري استكمال النظام الغذائي ببعض الفيتامينات واستخدام دواء واقي المعدة لمنع أعراض الارتجاع وحماية الغشاء المخاطي لمنع حدوث قرحة.

· بعد انتهاء الشهر الأول يبدأ المريض في تناول الأطعمة الصلبة بشكل طبيعي؛ والهدف من ذلك هو أن تتحمل المعدة الطعام بشكل تدريجي.

· يجب أن يكون النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، ويتجنب المريض المشروبات الغازية، والسكرية، والحلويات، والمعجنات الصناعية.


تنبيه:


في الأيام القليلة الأولى من إجراء عملية البالون للتخسيس قد يكون هناك بعض الرفض المعدي؛ لأن المعدة غير معتادة على البالون داخلها فهو يمثل جسم غريب تحاول إخراجه. وقد تظهر تلك المحاولات في أعراض مثل الغثيان، أو القيء. وبعد فترة التكيف التي تقدر بأسبوع تقريبًا يعود الوضع طبيعي جدًا دون أي مضاعفات.


قلل وزنك بأكثر الطرق أمانًا وبأقل تكلفة


إن خسارة الكيلو جرامات للوصول إلى الوزن المثالي والحفاظ عليه أحد أكبر الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الناس، اليوم الأمر أصبح أكثر سهولة من اتباع حمية غذائية، أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط، تقدم عيادات الدكتور فهد الابراهيم بديلاً سحريًا لذلك من خلال إجراء عملية البالون للتخسيس ومواجهة العوامل الوراثية أو الهرمونية التي تجعل من الصعب عليك فقدان وزنك. احجز موعدك الآن واسأل عن خصومات عملية بالون المعدة من خلال تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (96555665384) أو زيارة مقرنا في الكويت- السالمية- الدائري الرابع- مجمع الهاشل الطبي- الدور الثاني.





Comments


bottom of page