top of page

تخلص من تشنجات أسفل البطن مع أفضل دكتور قولون وجهاز هضمي



إن الاستعانة بـ دكتور قولون وجهاز هضمي شاطر متخصص من أفضل الحلول التي لابد من اللجوء إليها بمجرد الشعور بأي آلام وظهور أي أعراض، وذلك لان تجاهل هذه الأمور ربما يكون بداية غير مبشرة تسبب مخاطر، ومضاعفات صعبة وخطيرة على الأفراد. فـ تجاهل الأعراض ربما يؤدي إلى تطورها وتحولها إلى أمراض مزمنة أو خطيرة.


فـ على سبيل المثال، وليس على سبيل الحصر تجاهل الأعراض والآلام المصاحبة للإصابة بـ سائل القولون ربما يؤدي فيما بعد إلى إصابة المريض بسرطان القولون والخضوع للفحوصات والتحاليل التي يطلبها الاستشاري المتخصص الذي سيتم الذهاب إليه يساهم بشكل كبير للغاية في التشخيص الدقيق لهذه الآلام وتلقي العلاج المناسب الذي يكون سببًا في السيطرة على المشكلة في بدايتها.


هل القولون العصبي يحتاج الذهاب إلى دكتور قولون وجهاز هضمي متخصص؟


بالطبع نعم إن المعاناة من آلام تسفر عن الإصابة بالقولون العصبي يحتاج من المريض الإسراع على الفور بالذهاب الى دكتور قولون متخصص وجهاز هضمي بغرض الكشف والفحص؛ للتعرف على أسباب هذه المشكلة وفي أي مرحلة وصلت وبناءً على نتائج الفحوصات والتحاليل التي يتم القيام بها لا يتم خضوع المريض للبرامج العلاجية المناسبة.


فـ إصابة أي عضو من أعضاء الجهاز الهضمي بضرر أو خلل فإنه بالطبع يؤثر على باقي الأعضاء الأخرى، وعندما يصاب المريض بالقولون العصبي فإنه سيكون ناتجًا عن وجود اضطرابات في حركة الأمعاء الغليظة ناتج عن وجود خلل في الإشارات العصبية التي تكون مسؤولة على حركة المعدة.


وتناول الأطعمة يسبب حالة من عدم الاستقرار والمعاناة للمريض إلى جانب كثرة الشعور بالقلق والتوتر والفحص يساعد في تحديد الأسباب بشكل واضح، ومن ثم العمل على معالجتها بأفضل طريقة؛ لتقليل هذا الشعور المزعج للمريض.


هل علاج القولون العصبي يقتصرعلى تغيير نظام الأكل إلى نظام غذائي صحي؟


كثيرًا ما يقال إن العادات الصحية الخاطئة، والسمنة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالقولون العصبي، ولكن قبل تغيير النظام الغذائي المتبع لابد من استشارة الطبيب المعالج في البداية لأنه هناك علاج دوائي لابد من تناوله، والذهاب إلى طبيب مختص يساعدك في الحصول على العلاج المناسب مع المرحلة الصحية التي وصل إليها المريض وعدد الجرعات اليومية.


حيث أنه هناك الكثير من أنواع العقاقير التي يجب تناولها سواء أكانت أدوية مضادة للتشنجات، وهناك الأدوية التي يتم تناولها وتكون مضادة للإسهال والاكتئاب. وجدير بالذكر أن تناول جرعات زائدة من هذه الأدوية، أو في وقت غير مناسب من المؤكد أن يسبب مخاطر يصعب السيطرة عليها في مراحل متقدمة لهذا السبب التعامل مع طبيب معالج متخصص خيار مثالي.


ويعتبر الدكتور فهد الإبراهيم أفضل دكتور قولون وجهاز هضمي في الكويت قادر على مساعدتك في التخلص من كافة الآلام الناتجة عن القولون العصبي؛ حيث أنه سيتم خضوع المريض للفحص لمعرفة المرحلة التي تم الوصول إليها، وبعد ذلك سيتم تقديم العلاج المناسب مع الوصفة التي تتناسب مع المرحلة والحالة الصحية للمريض


احجز موعدك الآن


فريق الدعم داخل عيادات الدكتور فهد الإبراهيم أفضل دكتور قولون وجهاز هضمي في الكويت متصلون على مدار الساعة لمساعدتك في حجز موعد عن طريق الواتساب (96555665384)


فإذا كنت تعاني من أي آلام في القولون وراغب في الاطمئنان أكثر فتأكد أن عيادات فهد الإبراهيم فاتحة زراعية؛ لتلقي جميع الحالات الراغبة في الفحص، والاطمئنان وتلقي العلاج المناسب احجز موعدك الآن واحصل على العلاج المناسب.


Comentarios


bottom of page