احمي نفسك من التهاب القنوات الصفراوية مع أفضل دكتور جهاز هضمي

التهاب القنوات الصفراوية إحدى المشكلات الشائعة التي يعاني منها الأفراد بشكل كبير، وتؤثر بشكل سلبي على الكبد وتمنعه من القيام بالمهام وأداء الوظائف المطلوبة بطريقة متميزة لأنها تنتج مواد تساهم في عملية الهضم كما أنها تلعب دور مميز في امتصاص بعض الفيتامينات، وتخليص الجسم من الكوليسترول والسموم وكرات الدم الحمراء التالفة لهذا السبب عند التهاب هذه القنوات الصفراوية فإنها تشكل خطوة كبيرة على حياة الأفراد الأمر الذي يفرض على المريض الذهاب لـ أفضل دكتور جهاز هضمي

وذلك لمعرفة الأسباب التي تمتع هذه القنوات من القيام بوظائفهما بالطريقة المطلوبة، وتوفير العلاج اللازم للتعامل مع هذه المشكلة وحماية حياة الأفراد من الخطر الناتج عن المضاعفات الخطيرة التي تظهر مع التهاب هذه القنوات.

أعراض التهاب القنوات الصفراوية التي تستدعي زيارة أفضل دكتور جهاز هضمي

نتيجة تراكم السموم الصفراوية فإنه من المؤكد أن يُصاب الجسم بمضاعفات خطيرة بعد تعرضه القنوات الصفراوية للالتهابات، وربما يزداد الأمر سواءً في حال تدمير الخلايا السليمة التي تبطن القنوات الصفراوية الصغيرة في الكبد.

لهذا السبب عند رؤية واحدة من الأعراض التي سيتم التطرق إليها الذهاب إلى أفضل دكتور جهاز هضمي بالقرب منك بغرض الاطمئنان بعد الخضوع للفحوصات، والتحاليل اللازمة وتلقي العلاج المناسب في حال حدوث أي مشكلة، وتتمثل تلك الأعراض في التالي:

• جفاف العين.

• جفاف الفم.

• الشعور بآلام شديدة في العضلات والمفاصل.

• تضخم الطحال.

• حكة شديدة في كافة أنحاء الجسم.

• الشعور بالتعب والإعياء من أقل مجهود.

• تورم القدمين، والكاحلين.

• تراكم السوائل في الجسم تسبب في حدوث انتفاخ البطن.

• تغيير لون الجلد.

• الغثيان.

• التعرض للإسهال الدهني.

• بياض العين، وباطن القدم واليدين.

• تغيير لون البول.

• فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه.

مخاطر عدم الذهاب لـ دكتور جهاز هضمي عند التهاب القنوات الصفراوية

1. هشاشة العظام

نتيجة الضعف المناعي لدى المريض فإنه سيكون عرضة للإصابة بأي أمراض، والجسم لم يكن قادر على المواجهة من أي نوع لذا كثيرًا ما يتعرض مرضى التهاب القنوات الصفراوية لـ هشاشة العظام ويكونوا أكثر عرضة للكسور بشكل متكرر.

2. ارتفاع ضغط الدم البابي

عملية نقل الدم من الأمعاء والطحال والبنكرياس إلى الكبد تتم عن طريق وعاء دموي كبير " الوريد البابي " فـ دعنا نتخيل ماذا يحدث في حال عدم قدرة وصول الدم إلى الكبد.

فـ نتيجة التهاب القنوات الصفراوية لا يمكن وصول الدم إلى الكبد مما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الوريد الأمر الذي يسبب الكثير والكثير من المشكلات الصحية التي لا يمكن التعامل معها ولا السيطرة عليها.

3. التهاب المسالك البولية

مرضى التهاب القنوات الصفراوية هم أكثر عرضة للمعاناة من التهاب المسالك البولية وكثيرًا ما يؤثر هذا الالتهاب على الكلية بشكل سلبي، ومنعها من القيام بالمهام المطلوبة منها بالطريقة المتميزة، وربما يسبب فشل كلوي للمريض.

وهناك مضاعفات خطيرة أخرى تستدعي زيارة الطبيب وتتمثل في التالي:

• ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

• نقص الفيتامينات الذائبة في الدهون.

• المعاناة من قصور الغدة الدرقية.

• المعاناة من كثرة اضطرابات الجهاز الهضمي المصحوبة بآلام شديدة لا يمكن تحملها.

• تشمع الكبد.

• كثرة حصوات المرارة.

• التعرض لـ اعتلال الدماغ الكبدي.

• سرطان الكبد.

هل يمكن علاج التهاب القنوات الصفراوية في المنزل؟

بالطبع لا فـ لا يمكن علاج القنوات الصفراوية في المنزل، بل الأمر يحتاج الإسراع لزيارة واحد من الاستشاريين والأطباء المختصين في مجال الجهاز الهضمي، ويفضل اختيار من يعتمد على أفضل وأحدث التقنيات للتشخيص الدقيق والمبكر للكثير من الأمراض، والحماية من المخاطر.

وإذا كنت تحتاج إلى أفضل دكتور جهاز هضمي متخصص يعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة، فإن عيادات الدكتور فهد الإبراهيم مجهزة على أعلى مستوى بكافة التقنيات، والأجهزة الحديثة التي تساعد على اكتشاف مشكلات الجهاز الهضمي ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

لحجز موعد من الدكتور فهد الإبراهيم أفضل دكتور جهاز هضمي في الكويت يرجى استخدام رقم الواتساب (96555665384).