top of page

عملية بالون المعدة أنسب حل للتخلص من الوزن الزائد



عملية بالون المعدة واحدة من الحلول المتميزة التي يلجأ إليها السكان في الكويت بعدما وصلت نسبة البدانة في الكويت إلى أكثر من 70%، بعدما احتلت الكويت مركزًا متقدمًا عالميًا بنسبة تصل إلى أكثر من 50% من سمنة النساء. لذا لجأ الكثير من مرضى السمنة إلى بالون المعدة للاستمتاع بقوام مثالي.


وهذا إلى جانب أن نتائجها فعالة ومتميزة للغاية في حال التزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج، والأمر لا يقتصر على هذا الحد فحسب، بل أيضًا بالون المعدة يعتبر أقل خطورة وآلام عن عملية التكميم للمعدة، والتي تسبب الكثير من المخاوف للمرضى.


هل تحتاج عملية بالون المعدة للتدخل الجراحي؟


بالطبع لا قد يعتقد الكثير من الأفراد أنه عملية بالون المعدة تحتاج إلى تدخل جراحي بمجرد وضع مصطلح عملية قبل هذا الإجراء، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. لأن بالون المعدة لا تحتاج إلى تدخل جراحي من أي نوع لأنه سيتم استخدام المنظار، ويتم إدخاله إلى المعدة عن طريق الفم ويكون مملوء بمحلول سائل أو غاز، وهذه العملية تستغرق حوالي 35 دقيقة.


وتعتمد فكرتها على تقليص المساحة المخصصة للطعام لمساعدة المريض على سرعة الشعور بالشبع، ويتم استخدام بالون واحدة أو أكثر من ذلك على حسب حال المريض. ومن خلال ما سبق يظهر لنا أن بالون المعدة لا يحتاج إلى إجراء طبي جراحي، أو خياطة ويساعد المريض على تحقيق نتائج متميزة في أقل من سنة وهناك بعض الأنواع المتمثلة في التالي:


أوربيرا


ويعتبر من أكثر أنواع بالون المعدة استخدامًا ويتم إدخاله إلى المعد عن طريق الفم باستخدام المنظار ويكون مملوء بمحلول ملحي، ويظل داخل معدة المريض لمدة تصل إلى 6 أشهر ويساعد المريض على فقدان نسبة كبيرة من الوزن الزائد.


أوبالون


وتعتبر هذه التقنية واحدة من التقنيات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها عند الرغبة في الاستمتاع بقوام مثالي وفقدان نسبة كبيرة من الوزن من قِبل الأفراد في الكويت وتم إدخال هذا النوع من البالون إلى المعدة مملوء بغاز النيتروجين بدرجة معينة يحددها الطبيب المعالج، وتظهر نتائج هذه التقنية بعد 3 شهور.


ريشيب


هذا النوع يشبه كثيرًا باللون أوربيرا، ولكن يكون أقوى من ناحية السمك لتقليل احتمالية تعرض هذا البالون للتلف، أو الثقب ويمكن إدخال عدد 2 بالون في عملية واحدة.


أفضل مركز متخصص لإجراء عملية بالون المعدة في الكويت


كما تمت الإشارة في البداية أن عدد مرضى السمنة في الكويت يزداد بشكل مبالغ فيه، وبالأخص بين فئة النساء، وبين الرغبة في الاستماع بقوام مثالي فإنه سيتم البحث بشتى الطرق؛ للتخلص من الوزن الزائد التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية للأفراد. ومنعهم من القيام بالمهام اليومية بشكل مثالي. ومن بين الكثير من الطرق استحوذت بالون المعدة على نسبة كبيرة من ضمن الكثير من الإجراءات الأخرى كونها عملية آمنة ولا تحتاج إلى أي تدخل جراحي من أي نوع.


ولا يشعر المريض فيها بألم ولا يتعرض للمخاطر. ولكن النتائج المتميزة تكون مرهون بـ المركز والعيادات التي سيتم إجراء هذه العملية بداخله، ومدى خبرة الطبيب المعالج والمتخصص. وعلى الرغم من أن الكويت تضم عدد كبير من المراكز والعيادات منها العامة والخاصة لتغطية الطلب المتزايد من قِبل المرضى على هذا الإجراء.


إلا أنه تظل عيادات الدكتور فهد الإبراهيم أفضل مكان آمن للخضوع لهذا الإجراء، وضمان تحقيق أفضل النتائج المميزة والاحترافية في النهاية. وذلك لأن مركز الدكتور فهد يتمتع بفريق كبير من المختصين والمحترفين الذين لهم باع طويل، وخلفية علمية متميزة ومتخصص قادرين على مساعدتك في تحقيق حلم الاستمتاع بالرشاقة والقوام المثالي بأعلى جودة وكفاءة، وأقل سعر لا يمكن إيجاده في أي مكان آخر.


خلاصة القول


إذا كنت تجد صعوبة في اختيار العيادة المناسبة لك للخضوع لـ عملية بالون المعدة وتحقيق أفضل النتائج فإن عيادات الدكتور فهد الإبراهيم فاتحة زراعية؛ لتلقي طلباتكم ومساعدتكم على تحقيق أفضل النتائج لحجز موعد يرجى التواصل مع فريق الدعم عن طريق الواتساب (96555665384).


Comments


bottom of page